تشغيل ألعاب الدريم كاست على الماك

alt text

مع أن شينمو تعتبر أبرز معلم لجهاز الدريم كاست إلا أنني وحين أتذكر الجهاز أذكر بلوستينجر التي اقتنيت نسختها الأصلية اليابانية ولم أتمكن من إنهائها لأن لغتي اليابانية على قد الحال (بالعربي معدومي).

ولعل الإحساس بالذنب دور في ارتباطها الشديد. فقد اشتريت النسخة الأصلية ولم أنهيها! وكان شراء الألعاب الأصلية في ذلك الزمن كان ضربًا من الخبال. بعد أن كسرت حماية الدريم كاست أصبحت أعيش حياتي بالطول والعرض بين الألعاب الرخيصة.

خطرت اللعبة على بالي في إجازة العيد الماضي ولم أرغب في إخراج جهازي الدريم كاست من المخزن والبحث عن الأسلاك والعبث في صناديق الألعاب من أجل نزوة أدري أنها لن تتجاوز الساعة كحد أقصى، ولذا توجهت إلى جوجل (گوگل؟) بحثًا عن بديل.

لم يطل بحثي وعثرت على محاكيات ممتازة هي Redream و Flycast وكلاهما يعمل بكفائة على جهازي القديم، واستطعت رفع الكثير من الالعاب إلى 4K بدون أي تأثير في الأداء. كما استطعت أن أربط يد تحكم 8bitdo البرنامجين بسهولة.

واجهة redream

تستطيع البحث عن الالعاب في جوجل وستجدها بسهولة. قم بتنزيلها وضعها في أي مجلد وحدد المجلد عبر إعدادات البرنامجين المذكورين أعلاه، وستظهر في قائمة الألعاب مباشرة. والجميل أنك لن تحتاج إلى تنزيل Bios الخاص بالدريم كاست. أما لو كانت تريد الحصول على شاشة البداية فسوف تحتاج إلى تنزيل الملفات الضرورية ووضعها في المجلدات الصحيحة لكل برنامج.

لبرنامج Redream إذا إلى المسار التالي وضع ملف BIOS وأعد تسميته ليكون boot.bin :

~/Library/Application Support/redream

أما برنامج Flycast فاذهب إلى المسار التالي وضع ملف BIOS وأعد تسميته ليكون dc_boot.bin:

~/Library/Application Support/Flycast/data

التعليقات

لإضافة تعليق يرجى تسجيل الدخول

لا يوجد تعليقات