لماذا نشاهد الأفلام الكلاسيكية؟ 🎞️الملاحظ في أفلام التسعينيات التي أحبها أنها كانت تتمتع بميزة التلغيز التي تختبر الذكاء بشكل أنيق.1+علي حمدون وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية18 أبريل 2024
ذا هولدوفرز: كوميديا في فصل الشتاءالفِلم يحمل بطابعه العتيق الرسائل التربوية التي أصبحت موضة سينمائية عتيقة.1+علي حمدون وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية29 فبراير 2024
«بنات ألفة» وثائقي عربي يترشح للأوسكارلم يكن هذا الفلم -الذي رُشِّح للأوسكار- الأولَ من نوعه وفكرته في إعادة تجسيد مأساة مستمدة من قصة واقعية.1+نايف العصيمي وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية8 فبراير 2024
فلم «هجَّان» ينجح في اختبار القصةنجح المخرج المصري أبو بكر شوقي في التوغل إلى المظاهر القبلية، مجسدًا في تجربته الجادة ثيمة الفلم الأساسية وهي «خوض مقامرة مجهولة».1+علي حمدون وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية25 يناير 2024
التعقيد في «الصبي ومالك الحزين» يضيِّع رثاء ميازاكيلعل عتبي الوحيد هو خشية ميازاكي على المُشاهد، فقد كان الأشرار في فلمه هذا يتلطفون في شرورهم كلما بلغت العواطف مبلغها.1+علي حمدون وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية28 ديسمبر 2023
«القاتل» فلمٌ متواضع سنقدِّره مع مرور الأعوام عقولنا تنشط حين نختلق التساؤلات العبثية والمقاربات في أثناء مشاهدة كل فلم شيّق، أو أداء مميز لقاتل يتخير ضحيته التي لا يمتلك تجاهها أي دوافع شخصية، كالقرش تمامًا.1+علي حمدون وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية16 نوفمبر 2023
كيف تكون سرديَّة السينما الفلسطينية تحت الحصارالأفلام تبني السرديَّات التاريخية في الأذهان، ولن يكون هذا إلا باعتناق سرديَّة المأساة الفلسطينية كاملةً بكل تفاصيلها في الأفلام.1+علي حمدون وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية19 أكتوبر 2023
«The Creator» ملحمة مبهرة تفتقر تفوُّق الأداء البشريتندلع شرارة التهديد لوجودنا البشري في فلم «الخالق» (The Creator) حين تبدأ أقليَّة «الذكاء الاصطناعي» ترى نفسها مع الوقت كفصيلة «بيولوجية».1+علي حمدون وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية5 أكتوبر 2023
فلم «Past Lives» لا يشبه قصص الحبهذا العمل يختلف تمامًا عن قصص الحب التي تخرج من قعر حلق الظروف المتعسرة، كخِطبة ولي العهد الياباني آخيتو لفتاة من عامة الشعب.1+علي حمدون وآخرفي النشرة السينمائية من ثمانية31 أغسطس 2023